..::New EgY::..


افلام , مسلسسلات , اغانى , كليبات , المواضيع العامة , النقاش الجاد , المواضيع الأسلامية , منتديات الادبيــه , منتديات الترفيهية , لمنتديات الفنية , تطوير المواقع , اكواد , تومبلات , استيالات , اكواد css
 
الرئيسية..::New EgY::..التسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

  ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ShikO.TheLoVeR
المشــــرف العام
المشــــرف العام


مساهماتى فى نيو ايجى : 546
نقاط : 30329
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
الموقع : In The LoVe (^_^)
العمل/الترفيه : a PoLiCe Man En Shaa alah

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع: 1

مُساهمةموضوع: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الإثنين يونيو 28, 2010 1:47 am



19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام
مواضيع رمضانية - الخيمة الرمضانية - رمضانيات 2010

منتديات احساس
- مواضيع رمضانية - الخيمة الرمضانية - رمضانيات 2010
- - 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام
ابن الفخر 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام 09-16-2009 05:32 AM


من كتاب
الدروس الرمضانية
للأمة المحمدية
فضائل وأحكام


-------------------------------------------------------------


19- صيام الأيام الفاضلة :



لمّا كان الصيام من أفضل القربات لله تبارك وتعالى و إختصه لنفسه ندب النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم صيام أيام بعينها فمنها :

1. صيام ست من شوال : فعن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قال ( من صام رمضان ثم أتبعه ستّاً من شوال كان كصيام الدهر ) رواه مسلم ، وإنما شبهها بصيام الدهر لأن الحسنة بعشر أمثالها، فرمضان بعشرة أشهر وست من شوال بشهرين ، وروى ثوبان عن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قال (( من صام رمضان فشهره بعشرة ، ومن صام ستة أيام بعد الفطر فذلك صيام السَنَة )) رواه أحمد والنسائي .
وروي عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم (( من صام رمضان وأتبعه ستّاً من شوال خرج من ذنوبه كيوم ولدته اُمه )) رواه الطبراني في الأوسط .
والأولى المبادرة بصيامها بعد العيد مباشرة وتواليها(1) ولا يشترط ذلك، ومن عليه القضاء فصامه في شوال فينويه ويندرج صيام الست فيه .


(1) و به قال الإمام أحمد ، وفي سنن الترمذي عن ابن المبارك : أنه اختار أن يكون ستة أيام من أول شوال ، وروي عن ابن المبارك أنه قال : من صام ستة من شوال متفرِّقاً فهو جائز .


2. صيام الإثنين والخميس : فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قال ( تُعرض الأعمال على الله يوم الإثنين والخميس ، فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم ) رواه الترمذي .
وعن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم سئل عن صوم يوم الإثنين فقال (( ذلك يوم ولدت فيه وبعثت فيه وأُنزل علىّ فيه )) رواه مسلم . وفيه دلالة على أنه ينبغي تعظيم اليوم أحدث الله فيه على عبده نعمة بالتقرّب إليه فيه بالصوم وبغيره من الأعمال الصالحة .

3. صيام ثلاثة أيام من كل شهر : ووردت فيه أحاديث كثيرة منها ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال ( أوصاني خليلي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام ) رواه البخاري ومسلم .وكان عليه الصلاة والسلام يصوم الأيام البيض :الثالث عشر ، والرابع عشر ، والخامس عشر .

4. صوم يوم عرفة (1): فعن أبي قتادة رضي الله عنه قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم عن صوم يوم عرفة . قال ( يكفِّرُ السنة الماضية والباقية ) رواه مسلم . وعن السيدة عائشة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يقول (( صيام يوم عرفة كصيام ألف يوم )) رواه البيهقي . وعن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم (( من صام يوم عرفة غُفِرَ له ذنب سنتين متتابعتين )) رواه أبو يعلى ورجاله رجال الصحيح ويستحب الصيام فيه لغير الحاج لأن الأولى له الفطر ليقوى على أداء النسك .


(1) كما يستحب صيام تسع ذي الحجة ، وذلك لما رواه البخاري في صحيحه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم (( ما من أيام العمل الصالح فيها أحب الى الله من هذه الأيام – يعني العشر- قالوا : يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله إلاّ رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع منهما بشيء )). وروى أبو داود وأحمد والنسائي عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قالت ( كان رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر وأول اثنين من الشهر والخميس ) . وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قال (( أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرّم وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل )) رواه الخمسة إلاّ البخاري .


5. صوم يوم عاشوراء : ( وهو اليوم العاشر من محرم ) لما فرض صيام شهر رمضان نُسخ وجوب صوم عاشوراء وبقيت سنية صيامه ، فعن أبي قتادة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم سئل عن صيام يوم عاشوراء فقال ( يُكفِّر السنة الماضية ) رواه مسلم . ولأن اليهود كانت تعظم هذا اليوم ندب لنا صيام التاسع معه لمخالفتهم فعن إبن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ( لئن بقيت الى قابل لأصومنَّ التاسع) رواه مسلم .



20- أيام يحرم فيها الصيام:



1. نصف شعبان الأخير : فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قال (( لا تقدموا رمضان بصوم يوم ولا يومين إلاّ رجل كان يصوم صوماً فليصمه )) رواه الخمسة ، ولأصحاب السنن بسند صحيح (( إذا انتصف شعبان فلا تصوموا )) . ويجوز صيام هذه الأيام لمن عليه قضاء ، أو لمعتاد ورد كيومي الإثنين والخميس .

2. عيدي الفطر والأضحى (1): فعن عمر بن الخطّاب رضي الله عنه قال ( هذان يومان نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم عن صيامهما ، يوم فطركم من صيامكم ، واليوم الآخر تأكلون فيه نسككم ) رواه البخاري ومسلم . وعن عائشة رضي الله عنها قالت ( نهى رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم عن صوم يومين: يوم الفطر ويوم الأضحى ) رواه مسلم .


3. أيام التشريق : روى مسلم من حديث كعب بن مالك أنّ النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يبعث مناديه أيام منى يطوف ويقول ( إنما هي أيام أكل وشرب وذكر لله ) .

4. يوم الشك : وهو يوم الثلاثين من شعبان إذا تحدّث برؤية الهلال نساء أو صبيان أو فسقة. وعلة النهي أن لا يدخل في العبادة وهو في شك من وقتها ، جاء عن عمّار بن ياسر رضي الله عنه أنه قال لمن أراد أن يمتنع من الأكل وقد قُدّمت لهم شاة مَصليَّة( أي مشويّة) فقال ( من صام هذا اليوم فقد عصى أبا القاسم ) صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم .


(1) فلو نذر صومهما لم ينعقد نذره لأنه نذر بمعصية .


ويكره إفراد يوم الجمعة أو السبت بصوم ما لم يُصَمْ يوم قبله أو يوم بعده ، فقد روى أبو هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يقول (( لا يصومن أحدكم يوم الجمعة إلاّ أن يصوم يوماً قبله أو يوماً بعده )) رواه البخاري ومسلم ، ودخل عليه الصلاة والسلام على أُم المؤمنين جويرية بنت الحارث رضي الله عنها يوم الجمعة وهي صائمة فقال (( أصمت أمس ؟ قالت : لا . قال : أتريدين أن تصومين غداً ، قالت : لا ، قال : فأفطري )) رواه البخاري .
وأما يوم السبت، فقد روى عبدالله بن بُسر السلمي عن أُخته الصمّاء أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قال (( لا تصوموا يوم السبت إلاّ فيما افترض الله عليكم فإن لم يجد أحدكم إلاّ لحاء عنبة أوعود شجرة فليمضغه )) أخرجه أبو داود والترمذي وقال الترمذي حديث حسن .


------------------------------------------------


جمع
الشيخ محمد بن عبدالله بن علي الحضرمي

مع تحياتي
ابن الفخر

All Business Directory


من مواضيعي
0 15- مسائل في الصيام .. المجموعة الثالثة.
0 14- مسائل في الصيام .. المجموعة الثانية.
0 21- عيد الفطر - إحياءليلها والتكبير فيها وصلاتها وسننها ...
0 رمضان وحُكمُ الصيام
0 اليوم الثالث من مهرجان المحبه والنصره

الملاحظات

الحقيقي رد: 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام 09-16-2009 03:52 PM
بارك الله فيك اخي

وكتب لك الاجر


من مواضيعي
0 الشيخ العريفي بالزي العسكري في ساحة المعركة بالجنوب
0 كويتية تحرق زوجها بسب هيفاء وهبى
0 تبيض الابطين بسهولة ؟ سهلة ومجربة
0 الوزراء الثلاثة
0 شاااااااارع الحب بالهند

سااالي رد: 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام 09-17-2009 12:22 AM


من مواضيعي
0 ! ღ.¸¸. نصــائح مطبخيه ضروريه لكل عروس .¸¸.ღ
0 جُــاٍءٌ وٍخــطًٍُبٌنٍيٌ لاٌتٍرُدٍوُنٍهَُ يــٍاُيــٍمُهٍُ
0 ˚ • ๑ • ˚دعوات رضا"يمه" تهدي قلبي أنا وتكفيه˚ • ๑ • ˚
0 منَ فينـاَ مايضيقْ صدرهـﮧُ ؟!
0 الشُوُكُوُلآتَـةْ تُشْغِـلْ لَهِيِبْ الحُـــبْ ..ْ

أنفـآس الوَرد رد: 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام 09-17-2009 02:03 AM


من مواضيعي
0 امنحني حريتي
0 وينه غلاي!!!!!
0 مجلة الإحسآس للطفل (العدد السادس)
0 لماذايخجل الرجل من هذة الاشياء ؟
0 مشاهير الصحابة

ملكة الدلال رد: 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام 09-18-2009 02:38 PM

ما شاء الله ...اللهم ثبت قلوبنا على دينك واجعلنا من الملتزمين بشرعك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ....
ابن الفخر...جزاك الله كل الخير والثواب على هذه الفوائد العظيمة ...
لك تحياتي وتقديري واحترامي ...


من مواضيعي
0 اعجوبة صورة الضحى
0 هشاشة العظام
0 مليون ريال للي عنده عشر عيال..!!!
0 بنك الأعضاء
0 الحب بالحروف الهجائية..

ابن الفخر رد: 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام 09-25-2009 07:12 AM
شكرا على المرور الكريم

عيدكم مبارك
وكل عام وانتم بخير

عساكم من عواده


من مواضيعي
0 مهرجان المحبه الانشادي الخامس بتريم
0 اليوم الرابع من مهرجان المحبه والنصره
0 18- زكاة الفطر
0 17- الاعتكاف
0 فضائل شهر رمضان

قربك يكفـي رد: 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام 04-21-2010 01:48 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ..

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 أخطر سرقه عام 2010
0 الشقه فاضيه وماما راضيه ؟؟!!
0 صفحه من دفتري
0 مساحه من الحب لعالم الاطفال
0 مسلسل ايام السراب


« 21- عيد الفطر - إحياءليلها والتكبير فيها وصلاتها وسننها ... | 18- زكاة الفطر »

19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام : خيمة رمضان - للمواضيع الرمضانية و كل ما يتعلق بشهر رمضان الكريم من مواضيع دينية و مواضيع عامة حول رمضان , خطب رمضانية - مواضيع رمضانية - الخيمة الرمضانية - رمضانيات 2010~ رمضان 2010 1431 ~ اناشيد رمضانية ~ خلفيات رمضانية ~ رمضان كريم

المواضيع المتشابهه للموضوع: 19 - 20 - ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعرفــــــــــــــ كل شىء عن مصــــــــر (يوسف) المنتدى العام - مواضيع عامة 9 02-20-2010 02:44 PM
الحامل تستطيع الجمع بين الصيام والغذاء ! هايم بذكراكـ ! منتدى الأسرة والطفل 6 11-26-2009 02:46 PM
فوائد الصيام على جسم الإنسان بالشرح العلمي ! هايم بذكراكـ ! مواضيع رمضانية - الخيمة الرمضانية - رمضانيات 2010 1 08-27-2009 10:33 PM
أخطاء شائعة في الصيام- تقديم م/ غسان الشرجبي ! هايم بذكراكـ ! مواضيع رمضانية - الخيمة الرمضانية - رمضانيات 2010 1 08-27-2009 09:55 PM
مفسدات الصيام ! هايم بذكراكـ ! مواضيع رمضانية - الخيمة الرمضانية - رمضانيات 2010 1 08-24-2009 08:16 PM


شات , تسريحات , منتديات , شات بنات

الساعة الآن 02:27 AM.

اناشيد طيور الجنة - صور×صور - شعر - ازياء - تسريحات 2010 - احدث قصات الشعر - مكياج 2010 - فتافيت - وصفات للشعر - فساتين سهرة - محجبات - محجبات - اسماء اولاد - فساتين سهرة 2010 - فساتين سهرة 2010 - كيف تتعامل مع حبيبك - طريقة عمل الحلويات - العناية بالبشرة - فساتين حوامل 2010 - قصات شعر 2010 - فساتين 2010 - ازياء 2010 - ديكورات منازل - توبيكات ملونه - صور للماسنجر - رموز متحركة للماسنجر - برامج 2010 - العاب 2010 - لعبة زوما- مسجات 2010

الاتصال بنا - منتديات احساس - privacy-policy Sitemap

Powered by vBulletin® Version 3.8.1
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0


تنويه : المقالات والمواد المنشورة في منتديات احساس لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتدى احساس
ولذا لا تتحمل ادارة منتديات احساس عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها
ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير .
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Şąđ_Ĝįřŀ
مدير متميـــــز
مدير متميـــــز


مساهماتى فى نيو ايجى : 2195
نقاط : 30907
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
الموقع : علي الكمبيوتر
العمل/الترفيه : دكتوره ان شاء الله

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع: 1

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الإثنين يونيو 28, 2010 2:31 am

رااااااائع





_
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



What do you do when the only person who can make you stop crying is the person who made you cry
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ShikO.TheLoVeR
المشــــرف العام
المشــــرف العام


مساهماتى فى نيو ايجى : 546
نقاط : 30329
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
الموقع : In The LoVe (^_^)
العمل/الترفيه : a PoLiCe Man En Shaa alah

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع: 1

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الإثنين يونيو 28, 2010 4:29 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
young doctor
مدير متميـــــز
مدير متميـــــز


مساهماتى فى نيو ايجى : 2129
نقاط : 31206
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
الموقع : في كليه الطب ان شاء الله
العمل/الترفيه : دكتوره ان شاء الله

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الإثنين يونيو 28, 2010 4:36 pm

مشكوووووووور





_
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




Most people walk in and out of your life, but only FRIENDS leave footprints in your heart
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
!~¤§¦ Beso ¦§¤~!
مدير مساعــــــد
مدير مساعــــــد


مساهماتى فى نيو ايجى : 1248
نقاط : 31068
تاريخ التسجيل : 24/10/2009
الموقع : مع حبى
العمل/الترفيه : الكراتيه

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع: 1

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الثلاثاء يونيو 29, 2010 3:27 am

شكرا





_
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ShikO.TheLoVeR
المشــــرف العام
المشــــرف العام


مساهماتى فى نيو ايجى : 546
نقاط : 30329
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
الموقع : In The LoVe (^_^)
العمل/الترفيه : a PoLiCe Man En Shaa alah

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع: 1

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الثلاثاء يونيو 29, 2010 10:12 pm

مشكورين لمروركم إن شاء الله رمضان سعيد عليكم
وكل عام وانتم بخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
#_-_TiTaNiC_-_#
عضــوشرف
عضــوشرف


مساهماتى فى نيو ايجى : 651
نقاط : 24384
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
الموقع : هههههههههههههههههه
العمل/الترفيه : صايع

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الخميس يوليو 01, 2010 12:24 am

مشكورررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.AhMeD
Дdm!ή!ŠţЯάtǾŕ
Дdm!ή!ŠţЯάtǾŕ


مساهماتى فى نيو ايجى : 1451
نقاط : 31648
تاريخ التسجيل : 19/04/2009
الموقع : فى مكان مش على الخريطه
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الجمعة يوليو 02, 2010 6:40 pm

جميل جداااااااااااااااا





_

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
heart
♥:: المشرفون :: ♥
♥:: المشرفون  :: ♥


مساهماتى فى نيو ايجى : 1496
نقاط : 25094
تاريخ التسجيل : 28/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الإثنين يوليو 05, 2010 3:27 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
young doctor
مدير متميـــــز
مدير متميـــــز


مساهماتى فى نيو ايجى : 2129
نقاط : 31206
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
الموقع : في كليه الطب ان شاء الله
العمل/الترفيه : دكتوره ان شاء الله

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الجمعة يوليو 09, 2010 12:40 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






_
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




Most people walk in and out of your life, but only FRIENDS leave footprints in your heart
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Neauty girl
♥:: المشرفون :: ♥
♥:: المشرفون  :: ♥


مساهماتى فى نيو ايجى : 1949
نقاط : 27338
تاريخ التسجيل : 18/06/2010
العمل/الترفيه : طالبه

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الخميس يوليو 15, 2010 4:36 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





_
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ساكتب حبا علي جدران الزمن فان عشنا عشنا معا وان متنا مع نفسك يا عسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
heart
♥:: المشرفون :: ♥
♥:: المشرفون  :: ♥


مساهماتى فى نيو ايجى : 1496
نقاط : 25094
تاريخ التسجيل : 28/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الإثنين يوليو 19, 2010 11:58 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
free love
مدير مساعــــــد
مدير مساعــــــد


مساهماتى فى نيو ايجى : 2749
نقاط : 29959
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع: 1

مُساهمةموضوع: رد: ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام   الخميس يوليو 29, 2010 12:16 am

جميل جدا





_
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي الايام الفاضلة و ما التي يحرم فيها الصيام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..::New EgY::.. :: (¯`°•.¸¯`°•.المنتديات الاسلاميه .•°`¯¸.•°`¯) :: ۞ الخيمة الرمضانية ۞-
انتقل الى:  
الدخول
مرحبا بكــــم فى منتداكم نيو ايجى التميز والابداع

للتسجيل اضغط هـنـا

اشكال حلوة

الفيس بوك
facebook twetter youtube
الساعة الأن بتوقيت (مصر)
جميع الحقوق محفوظة لـ{New Egy}
 Powered by KiiiMo®{New Egy}
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
kimo
{L_AUTHOR} {L_MESSAGE}
{postrow.hidden.MESSAGE}
{no_post.L_NO_POST}

{TOPIC_TITLE}

{L_VIEW_PREVIOUS_TOPIC} {L_VIEW_NEXT_TOPIC} {L_BACK_TO_TOP}

{PROMOT_TRAFIC_TITLE}

+